اخر المواضيع

4

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 12 مايو 2019

تعرف على جاك ما و استفد منه

jack-ma


تعرف على اهم الرجال الذين غيرو حياتهم و اصبحوا من اهم القدوات في هذا العصر


ولد *جاك ما* عام 1964 في مدينة الصين مع مجموعة من الفقراء (الفقر من اهم الاسباب لنجاح )
كان في  صغره  يهتم  بجمع المعلومات باللغة الإنكليزية وكان يسعى لتعلمها لانها هي البوابة لتواصل مع العالم ، فسجل في معهد  للغة الانجليزية  و كان ايضا يذهب الى مكان بعيد مليئ بالسياح  ليعمل كدليل لهم, لكن كان هدفه هو الاحتكاك معهم  لتعلم الانجليزية واكمل دراسته و حصل منه على البكالوريوس في اللغة الإنكليزية عام 1988.

وبعد التخرج قرر جاك ما تدريس اللغة الانجليزية و درسها 5 سنوات لكن الراتب كان ضعيف جدا فقرر البحث عن شيئ اخر 
(هذا ما يسمى تطوير الذات و يفقده اغلب الناس ) المهم قرر تغير مستواه المعيشي .

لكن الامر لم يكن سهلا فقد مر بصعوبات كثيرة و نذكر منها انه قال في احد القنوات التلفزيونية انه تقدم لطلب العمل في 30 وظيفة لكن الامر كان ينتهي بالرفض 
-قدم طلب العمل في الشرطة و ثم رفضه مع الهانة 
-قدم طلب العمل في مطاعم كنتاكي فرايد تشكن كان ضمن 24 شخص ثم قبولهم جميعا الا جاك ما 
-قدم لجامعة  هارفاد ثم رفضه 10 مرات...        
ليس من السهل ان تصل للهدف الذي تريد بسهولة فلابد من الصبر و التضحية و الاستمرارية للوصول لنجاح و هذا ما كان يعمل عليه جاكا ما طول حياته و ايضا. 

بداية الملياردير جاك ما 



 تعرف *جاك ما *على شبكة الانترنت ورأى في هذه التكنولوجيا العصرية فرصة فرضة لاظهار قدراته ، حتى انه قرر زيارة  الولايات المتحدة 1995، . في نفس العام جمع جاك ما يقارب 20 دولار كتبرعات ليبدأ شركته الخاصة غلى الشبكة العنكبوتية.
 كان هدف الشركة الرئيسي  العمل على إنشاء مواقع الكترونية للعملاء، ورغم أن هذا النوع من العمل كان نادرا و صعب العمل عليه  فقد تمكن جاك من جمع مبلغ يقارب 80  دولار في 3 اعوام .
 بسبب نجاحه في مشروعه الخاص  اصبح رئيس  لشركة مملوكة من وكالة China International Electronic Commerce Center و استمر في منصبه لمدة عام ، ثم قام بعدها بتأسيس شركة Alibaba مع مجموعة من الأصدقاء وذلك 1996 وكان حلمه  هو خلق موقع الكتروني يكون محطة للتعاملات التجارية العالمية.
و اصبح جاك ما من اغنياء العالم حيث اصبح مشروعه من اهم المشاريع التي يحتجها العالم و فتح ابواب كثيرة لشغل حيث اصبح الناس يتاجرون عبر القارات من موقعه  لكن الاهم هو كيف حقق جاك ما هذا النجاح 
الجواب ان هناك سر او معادلة لو طبقتها سوف تنحج في حياتك سوف اترك لكم بعض الكتب المفيدة لكتشاف هذا السر 
كتاب  اسرار عقل المليونير 
كتاب الاب الفقير الاب الغني 
كتاب فكر تصبح غنيا 
اغنى رجل في بابل  
انصح بقراءة هذه الكتب 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot